اعلان
اعلان

لمرضى السكري.. نصائح هامة قبل تناول حلاوة المولد

حلاوة المولد
حلاوة المولد

مع حلول المولد النبوي الشريف تحرص الأسر المصرية على شراء حلاوة المولد كعادات موروثة، ولكن يحذر الأطباء من تناولها لاحتواء على نسبة عالية من السكريات لاسيما لمرضي السكري للحفاظ على صحته وعدم حرمانهم في الطبيعى من تناول حلاوة المولد.

وفي هذا الصدد، قدم الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية، نصائح هامة لمرضي السكري مع تناول حلاوة المولد حيث لايمكن حرمانهم بشكل تام عن الحلوى في مناسبة مثل المولد النبوي الشريف.

ونشر 'حلمي' عبر صفحته الشخصية على موقع 'فيسبوك'، إنه لابد من التنظيم على مدار اليوم لتناول الطعام، مع قياس السكر بالدم للاطمئنان بشكل مبدئي.

وأضاف تناول حجم القطعة المسموح بها لا يزيد على حجم علبة الكبريت على مدار اليوم.

وتابع تناولها في الصباح الباكر بعد الإفطار بساعة، لكن مقسمة على مرتين أو ثلاث مرات، ورابعا الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم، ومحاولة ممارسة رياضة خفيفة قدر الإمكان، للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، ومنع تراكمها على هيئة دهون.

وشدد على عدم تناول أي نوع من أنواع الحلويات ليلاً وكذلك تناول أي نوع من الكربوهيدرات في الوجبات الرئيسية على مدار اليوم، والتركيز في محتوى الوجبات على الخضراوات والفاكهة بشكل أساسي، في محاولة للحفاظ على مستوى السكر في الدم، وتجنب حدوث أي مشكلات صحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً