المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصدر بالتعليم يكشف حقيقة إلغاء العام الدراسي بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا

أهل مصر
التعليم
التعليم
اعلان

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة إلغاء العام الدراسي الحالى، فى حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا.

وقال " المصدر" فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه فى حالة حدوث موجة ثانية سيتم استكمال العام الدراسي عن طريق المنصات والقنوات التعليمية، ومن المؤكد أنه لن يتم إلغاءه، لأن الوزارة لديها الإمكانيات التى تجعلها تستطيع إتمام العام الدراسي الحالى.

وتابع المصدر، أنه لا داعى للقلق وأمر التأجيل أو إلغاء العام الدراسي الحالى غير واردين على الإطلاق.

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ترامب يستنجد بحاكم ولاية جورجيا: "افعل شيء ما"