اعلان
اعلان

"الصحة": تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 17 ألف مواطن ضمن مبادرة الأمراض المزمنة بجنوب سيناء

مبادرة علاج الأمراض المزمنة في جنوب سيناء
مبادرة علاج الأمراض المزمنة في جنوب سيناء

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية لـ 17609 مواطنين، في محافظة جنوب سيناء، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، منذ انطلاقها في يونيو الماضي وحتى الآن.

وكانت وزارة الصحة أتاحت الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لمن هم فوق 40 عامًا، وتستهدف الكشف المبكر عن 28 مليون مواطن.

خطوات التسجيل في المبادرة:

1) إذا كنت تعاني من مرض مزمن، عليك التوجه إلى أقرب وحدة صحية أوعيادة متنقلة حيث توجد المبادرة في 5 آلاف وحدة موزعة على مستوى الجمهورية.

2) يمكن التعرف على أماكن الوحدات والعيادات المتنقلة من خلال التطبيق الإلكتروني 'صحة مصر'.

3) الذهاب إلى الوحدة الصحية بالرقم القومي لتسجيل البيانات الخاصة بالمستفيد خاصة رقم الهاتف المحمول لمتابعة حلبتك الصحية فيما بعد.

4) بمجرد التسجيل سيتم قياس ضغط الدم والسكر إضافة إلى الطول والوزن وقياس مؤشر كتلة الجسم، وتحديد مستوى نسبة زيادة الوزن والسمنة على كارت المتابعة الخاص بالمستفيد .

5) بعد الفحوصات لو تبين أنك سليم سوف يتم تسليم الكارت الخاص بك.

6) إذا كنت تعاني من أمراض سكر أو ضغط سيتم تحويلك لأقرب مستشفى أو مركز صحي قريب لسكنك، وسيتابع معك طبيب متخصص ويطلب منك فحوصات تشخيصية أخرى، كما سيتم الاطمئنان على حالة الكلى ونسبة الدهون في الدم.

7) إذا كان المريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم سيتم الكشف عليه مرة ثانية بعد 24 ساعة، وتشكيل النتيجة على كارت المتابعة، وقياس الضغط للمرة الثالث بعد 24 ساعة أخرى، وفي المرة الثالثة إذا عاد ضغط للنسبة الطبيعية سيتم تسليمك الكارت والتواصل معك.

8) إذا كان ضغط الدم عالي للمرة الثالثة سيتم تحويلك لأقرب مستشفى أو مركز لمحل سكنك، لإجراء مجموعة من التحاليل والفحوصات، ويتم التشخيص ومتابعة حالتك مع طبيب مختص وصرم العلاج إذا لزم الأمر.

9) يتم صرف العلاج مجانا على نفقة الدولة أو على حساب التأمين الصحي إذا كان مؤمن عليك.

10) إجراءات المبادرة كلها بالمجان بداية من الكشف ومرورا بالفحوصات وانتهاء بالعلاج، وكل الخطوات مجانية ودون أي تكاليف مالية.

11) المبادرة مستمرة من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً ومستمرة حتى ديسمبر 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل