اعلان

إغلاق المدراس بسبب كورونا بين حيرة أولياء الأمور وقرارات الحكومة

إغلاق المدراس بسبب كورونا بين حيرة أولياء الأمور.. وقرارات الحكومة
إغلاق المدراس بسبب كورونا بين حيرة أولياء الأمور.. وقرارات الحكومة

إغلاق المدراس بسبب كورونا أصبح الحديث الأبرز الذي يتساءل عنه كل بيت مصري، فأولياء الأمور يشعرون بالقلق والخوف على صحة ابنائهم وفي الوقت ذاته مستقبلهم التعليمي وتخوفاتهم من التشتت الذي يحيط بيهم ويؤثر على العام الدراسي 2020- 2021، لذا نوضح آخر أخبار التعليم وماتردد حول إغلاق المدارس من خلال قرارات الحكومة.

إغلاق المدارس

سادت حالة من الحيرة والقلق بين أولياء الأمور حول إغلاق المدارس بسبب كورونا الموجة الثانية وأصبح أهم مايبحثون عنه آخر أخبار التعليم وعدد إصابات كورونا في المدارس للإطمئنان على سلامة ابنائهم وصحته من جائحة كورونا.

قرار الحكومة حول إغلاق المدارس

نفي مجلس الوزراء ما تردد حول إغلاق المدارس والجامعات بكافة محافظات الجمهورية بدءاً من منتصف نوفمبر الجاري تحسباً للموجة الثانية من فيروس كورونا.

و أكدت وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأوضحتا أن الدراسة منتظمة ومستمرة بكافة المدارس والجامعات بشكل طبيعي، وأن هناك لجان متابعة يومية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

وشددتا على الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وكافة أفراد المنظومة التعليمية.

حالات إغلاق المدارس

أكدت وزارة التربية التعليم إنه لم يتوقف العام الدراسي تحت أي ظرف، مشيرة إلى حالات إغلاق المدارس على النحو التالي:

- يتم غلق «المدرسة» عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، حيث يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال الفيروس بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

- غلق «مجمع مدارس» فيتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

- يتم غلق مدارس قرية أو مدينة وذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

- غلق مدارس محافظة كاملة تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً