اعلان

أول رد من المدارس الخاصة على قرار "التعليم" بإلغاء الزيادة في المصروفات الدراسية (خاص)

المدارس الخاصة
المدارس الخاصة

علق المستشار بدوى علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة على قرار إلغاء نسب الزيادة فى مصروفات المدارس الخاصة للعام 2020 /2021 .

وقال المستشار بدوى علام فى تصريح خاص لـ'أهل مصر': 'المدارس الخاصة تحملت هذا العام أعباء كثيرة جدا من تعقيمات وأجهزة قياس حرارة للطلاب وبنية تحتية تكنولوجية وتكلفة نت أعلى من أجل الفصول الافتراضية والتعليم عن بعد'.

وتابع 'فضلا عن تقليل كثافات الطلاب داخل المدارس، والعمل خمس أيام فى الأسبوع ونتج عنه أن المدارس زودت العمالة وتحملت رواتب زيادة'.

وواصل أن هذا بخلاف زيادة العلاوت للعاملين بالمدارس، مشيرًا إلى أن المدارس الخاصة تنتظر وصول القرار للمدارس ومقابلة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لمناقشة الأمر مرة أخرى وأن نكون نسبة وتناسب، لأن هذا العام بسبب أحوال كورونا كثيرا من الطلبة قاموا بالتحويل إلى المدارس الحكومية.

وختم 'فيما يخص رد المبالغ لأولياء الأمور فالقرار لم يصل إلى الآن للمدارس الخاصة'.

إلغاء نسب زيادة المصروفات الدراسية إلغاء نسب زيادة المصروفات الدراسية

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا عن المصروفات الدراسية فى المدارس الخاصة بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.

وجاء فى المنشور إلغاء نسب الزيادة فى مصروفات المدارس الخاصة للعام 2020 /2021 الأمر الذي يعني أن ولي الأمر يدفع نفس مصروفات العام الماضي.

وأن هذا القرار يسري على المدارس الخاصة والدولية فقط ولا يسري على المدارس الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً