اعلان

خبير أرصاد: لا يمكن التنبؤ بقوة "نوّة المكنسة" قبل 20 نوفمبر

نوة المكنسة
نوة المكنسة

كشف وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، تفاصيل بشأن "نوة المكنسة" التي من المتوقع أن تضرب محافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الجاري، وتشغل ملايين المواطنين، وخاصة مشجعي كرة القدم، حيث من المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك في الاسكندرية، يوم 27 نوفمبر الجاري.

وقال خبير الأرصاد الجوية، إن هناك عدد من النوات يتكرر كل عام، والأرصاد الجوية تعتمد على نماذج عددية وخرائط من خلال الأقمار الصناعية، وتضرب "نوة المكنسة" الإسكندرية خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر، كل عام تقريباً، مشيرًا إلى أن التوقع طويل المدى بقوتها يكون ضعيف جدًا.

وأضاف "سعودي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مراكز الأرصاد تصدر بيانات نشرات كل ساعة أو ساعتين في جميع أنحاء العالم، وذلك لتقلب حالة الطقس المستمر، ومن الصعب التنبؤ بقوة "نوة المكنسة" من الآن حيث أننا في بداية الشهر، ولا يمكن التنبؤ بقوتها قبل يوم 20 نوفمبر الجاري، لتكون الرؤية واضحة وشبه مؤكدة، منوهًا بأن قوتها تتراوح بين 40% إلى 60%.

وناشد الجميع بعدم الاندفاع في إصدار التنبؤات بحالة الطقس، لان ذلك يرهب الناس، وتتخذ أجهزة الدولة على أساسها مجموعة من القرارات، ويتوقف عليها أنشطة كثيرة، ضاربًا مثال بمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن، محافظة الإسكندرية، شهدت يوم الأربعاء، أول موجة أمطار غزيرة قبيل نوة المكنسة التي من المفترض أن تبدأ أخر أسبوع من نوفمبر وتنتهى بعد 4 أيام.

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع المسئولين التنفيذيين ومسئولي شركة الصرف الصحي، بالتواجد بالشارع لحظيا على مدار الساعة لمتابعة حالة الشوارع خلال النوة الحالية، واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه لحين انتهاء الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً