اعلان
اعلان

وزيرة الصحة: الكمامة أعظم اختراع في 2020 للوقاية من فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي حول آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية، إن بروتوكول العلاج لمصابي فيروس كورونا المحدث سيتم الإعلان عنه والعمل به خلال أيام.

وأكدت الوزيرة أن أعداد الإصابات في منطقة شرق المتوسط بدأت في الزيادة بشكل كبير في الدول المجاورة، لافتة إلى أنه لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات واتباع قواعد العطس وترك مسافة كافية، قائلة "الكمامة أحسن اختراع في ٢٠٢٠".

تعقد وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بعد قليل، مؤتمر صحفي، حول آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية.

تستعرض الوزيرة خلال المؤتمر مؤشرات الإصابة في مصر، مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد، وذلك في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأحد 8 نوفمبر، مغادرة 133 متعافيًا من فيروس كورونا المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100239 حالات حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 208 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل