المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزيرة الصحة تكشف عن المحافظة كثيرة الإصابات بفيروس كورونا رغم قلة السكان

أهل مصر
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
اعلان

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن التواجد في الأماكن المغلقة يزيد بشدة من فرص العدوى بـ فيروس كورونا، موجهة عددا من النصائح للمواطنين منها تخفيف التواجد قدر الإمكان في الأماكن المغلقة، والالتزام بارتداء الكمامة، التي وصفتها الوزيرة بأنها أفضل اختراع في عام 2020.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الحفاظ على غسيل الأيدي، مشيرة إلى أن 65% من المصابين يعيشون في أماكن رديئة التهوية، وأن فرصة إصابة هؤلاء بالمرض داخل المنازل أعلى من فرصتهم الإصابة بها في العمل.

وأكدت الوزيرة استمرار العمل بتوجيهات الرئاسة في مواجهة فيروس كورونا، وعلى رأسها زيادة معامل تحليل الـ PCR إلى 61 معملا، وكذلك تطوير مستشفيات الصدر، كما أكدت الوزيرة أنه سيتم إصدار النسخة الرابعة من البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا خلال أيام.

كما أوضحت أن المحافظات الثلاث الأكثر إصابة في مصر بفيروس كورونا، هي القاهرة والإسكندرية والجيزة، وهي المدن ذات الكثافات المرتفعة، فيما حلت محافظة مرسى مطروح في المركز الرابع رغم قلة عدد سكانها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإعلان آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية، وذلك من خلال استعراض مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة يناير 2021.. وطرق الاستعلام والسحب