اعلان

وزير الخارجية الفرنسي: لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية

وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي
كتب : أهل مصر

قال وزير الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان، إن 'هناك مبادئ تم طرحها منذ فترة طويلة فيما يخص تحقيق السلام فى ليبيا، ونرفض بأى شكل من أشكال تقسيم البلاد'.

وأكد جان إيف لودريان ، خلال كلمته المذاعة اليوم، الأحد، أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية.

وأشار إلى أن 'الليبيين هم من سيختارون مصيرهم، ولابد من احترام هذه المبادئ ونحن متفائلون نوعًا ما، ونتمنى أن نصل إلى حل سلمي لأزمة هذا الشعب الذى عانى كثيرا'.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل اليوم، جان إيف لودريان، وزير خارجية الجمهورية الفرنسية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وكذلك السفير الفرنسى بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول موضوعات التعاون المشترك فى إطار العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وكذلك استعراض سبل تعزيز الجهود لمواجهة تصاعد نبرات التطرف والكراهية فى ظل التوتر الأخير بين العالم الإسلامى وأوروبا.

ووصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، صباح اليوم، الأحد، إلى القاهرة، في زيارة تهدف إلى 'التهدئة' مع العالم العربي في أعقاب أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد.

والتقى لودريان، خلال زيارته إلى القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، ويلتقي شيخ الأزهر أحمد الطيب، الذي انتقد بشدة فرنسا بسبب الرسوم الكاريكاتورية.

وقبل وصول لورديان، أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيانا قالت فيه إن وزير الخارجية 'سيواصل عملية الشرح والتهدئة التي بدأها رئيس الجمهورية'.

WhatsApp
Telegram