المشرف العام على التحرير داليا عماد

نائب وزير التعليم يكشف حقيقة غلق مدرسة "مبارك كول" (خاص)

أهل مصر
 الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
اعلان

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى، حقيقة غلق مدرسة "مبارك كول" للتعليم المزدوج بسبب انتشار إصابات كورونا بين الطلاب.

وقال الدكتور محمد مجاهد فى تصريح خاص لـ "أهل مصر"، إنه ليس هناك إصابات بين الطلاب، والإصابة بكورونا ليست سرا حربيا، مشيرا إلى أن هذه الشاعات يطلقها مغرضون، وأنا أنفيها جملة وتفصيلا.

وكان قد أكد الدكتور مصطفى شرف مدير عام الإدارة العامة للتعليم المزدوج، أن التعليم المزدوج هي مدرسة داخل مصنع نساعد رجال الأعمال والمستثمرين وبروتوكول بين الوزارة وصاحب المصنع ويلتزم بتدريب حتى يتم تخريجهم وتقسيم أيام الدراسة بين المصنع.

وأضاف أن مدرسة الغزل والنسيج بالجيزة، صاحب هذه المنشأة لديه مصنع آخر في المنوفية، وأخذ قرار بوقف المدرسة وهذا مخالف لبروتوكول الوزارة.

وتابع شرف أن التعليم المزدوج لابد من مكان يتم التدريب فيه، إذا كان الطالب لم يجد مصنع لا يصبح التعليم مزدوج، وما حدث وضع التعليم في ورطة ورفعنا مذكرة لتقاضي هذه الشركة، مما ترتب عليه آثار سلبية.

وأكمل قائلا: "نحن خائفين على مستقبل الطلاب ونسعى للحصول على فرص تدريبية للوصول إلى مصانع ولا يمكن أن نتخلى عن أولادنا، وخلال هذا الأسبوع سيتم توزيع الطلاب على المدارس وتسكينهم".

وتجمهر عشرات الطلاب من مدارس "مبارك كول" الصناعية للتعليم المزدوج، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر اليوم، لمطالبة الوزارة وقيادت التعليم الفني بإنقاذهم من أصحاب الشركات الخاصة، بعدما قامت المدرسة بطردهم وتحويلهم لمدارس عادية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة يناير 2021.. وطرق الاستعلام والسحب