اعلان

رفض الذهاب للمستشفى.. الأيام الأخيرة في حياة صائب عريقات (فيديو)

صائب عريقات
صائب عريقات
كتب : عزة رخا

أصيب الراحل صائب عريقات، بفيروس كورونا في 9 أكتوبر 2020، وفي بداية المرض رفض الذهاب إلى المستشفى لتلاقي العلاج، وأصر على مصارعة المرض في منزله، معتقدا أنه سينتصر عليه، كما تعود طيلة حياته.

وفي 18 أكتوبر 2020 نُقل إلى مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي في القدس لتلقي العلاج بعد أن ساءت حالته الصحية، الأمر الذي أثار أغضب مئات الإسرائيليين من اليمين المتشدد الاثنين أمام مستشفى 'هداسا عين كارم' في القدس الغربية منددين بتقديم الرعاية الطبية له، ورفعوا لافتات تحمل عبارات احتجاجية من قبيل 'عندما ينهض ويخرج من هنا سيعود ويقتل المزيد منا'.

مظاهرات إسرائيليةمظاهرات إسرائيلية

وكان عريقات، خضع في 12 أكتوبر 2017 لعملية زراعة رئة في مستشفى إينوفا فيرفاكس في فرجينيا الشمالية، الأمر الذي جعل مناعته أضعف من أن تتحمل المرض، وقد وصفت حالته بالحرجة، إثر توقف الوظائف الحيوية للرئة، حيث وضع على جهاز الاكمو وهو جهاز تنفس خارجي، وبقي على هذه الحالة إلى أن أعلنت وفاته اليوم الثلاثاء.

وتوفي صائب عريقات اليوم، عن عمرٍ ناهز 65 عامًا، وكانت وفاته في مستشفى هداسا عين كارم، وذلك على أثر إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19)، أعلنت السلطة الفلسطينية الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً