اعلان

"تعليم الجيزة": فتح تحقيق في واقعة "التنمر" على طالبة ثانوي بسبب الحجاب

التنمر على طالبة ثانوى بسبب الحجاب
التنمر على طالبة ثانوى بسبب الحجاب

أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه جار فتح التحقيق في واقعة التنمر على طالبة بالصف الأول الثانوي، بسبب الحجاب بمدرسة بالجيزة.

حيث تقدمت ولى أمر بشكوى رسمية لمكتبي مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بذات المحافظة، ضد مدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات، وذلك بسبب تعرض ابنتها للتنمر والاضطهاد بشكل يومي من قبلِ إدارة المدرسة لعدم ارتدائها الحجاب، مبررين فعلتهم بأن الحجاب جزء من الزي الرسمي للمدرسة.

وقالت ولي أمر "ملك"، الطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات، إن ابنتها تتعرض للظلم والتنمر والاضطهاد يوميًا بسبب أنها غير محجبة وأن شعرها (ضفاير راستا)، ولذلك تقدمت بشكوى رسمية ضد إدارة المدرسة، ولكن للأسف صدمت بأن المحققين في الشئون القانونية بدلًا من التحقيق فى شكوايّ حققوا مع ابنتي، ولم يتركوا لها فرصة لكي تحكي ما حدث معها، وشددوا عليها ولم يتركوا لها فرصة لكي تحكي ما حدث معها، وشددوا عليها بإرتداء الحجاب داخل المدرسة.

وتابعت ولى الأمر: "ذهبت بنفسي لإدارة جنوب الجيزة التعليمية لفهم ما يحدث مع ابنتي من اضطهاد وتنمر، ولكن محققي الإدارة التعليمية أكدوا لي أن الحجاب جزء من الزي الرسمي لمدرسة وجيه بغدادي الثانويه بنات، وتم تهديدي أنا وابنتي بأنه سيتم فصلهالو لم تلتزم بارتداء الحجاب وتغطية شعرها، وحين سألتهم إذا تم فصل ابنتي ماذا ستكتبون لتبرير أسباب فصلها؟ قالوا سيتم كتابة تقرير سوء سير وسلوك للبنت".

WhatsApp
Telegram