اعلان
اعلان

والدة طالبة "الضفاير" بالجيزة: أيوة المدرسة اللي أنا منتدبة فيها أجبرت بنتي على لبس الحجاب (خاص)

واقعة التنمر على طالبة
واقعة التنمر على طالبة

كشفت ولية أمر الطالبة صاحبة واقعة التنمر بالجيزة، إنها تعمل معلمة بمدرسة أحمد شوقي الإعدادية بنات ومنتدبة في مدرسة وجيه بغدادي ثلاثة أيام في الأسبوع.

وقالت ولى الأمر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'أيوة أنا بشتغل فى نفس المدرسة ودا شرف ليا إني لو في غلط أشتكى مدرستي عشان أجيب حق بنتي'.

وأضافت: 'أنا عارفة إنى الحجاب مش إجباري، لكن هما أجبروا بنتى على لبس الحجاب بحجة الضفاير اللي فيها شرطان لونها روز، ونفس لون التيشرت الخاص بالزي المدرسي'.

واقعة التنمر على طالبة واقعة التنمر على طالبة

وكانت تقدمت ولى أمر بشكوى رسمية لمكتبي مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بذات المحافظة، ضد مدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات، وذلك بسبب تعرض ابنتها للتنمر والاضطهاد بشكل يومي من قبلِ إدارة المدرسة لعدم ارتدائها الحجاب، مبررين فعلتهم بأن 'الحجاب جزء من الزي الرسمي للمدرسة'.

واقعة التنمر على طالبة واقعة التنمر على طالبة

وقالت ولى أمر 'ملك'، الطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة وجيه بغدادى الثانوية بنات: 'إن ابنتها تتعرض للظلم والتنمر والاضطهاد يوميًا بسبب أنها غير محجبة وأن شعرها (ضفاير راستا)، ولذلك تقدمت بشكوى رسمية ضد إدارة المدرسة، ولكن للأسف صدمت بأن المحققين في الشئون القانونية بدلًا من التحقيق فى شكوايّ حققوا مع ابنتي!، ولم يتركوا لها فرصة لكي تحكي ما حدث معها، وشددوا عليهاولم يتركوا لها فرصة لكي تحكي ما حدث معها، وشددوا عليها بارتداء الحجاب داخل المدرسة'.

واقعة التنمر على طالبة واقعة التنمر على طالبة

وتابعت ولى الأمر: 'وذهبت بنفسي لإدارة جنوب الجيزة التعليمية لفهم ما يحدث مع ابنتي من اضطهاد وتنمر، ولكن محققي الإدارة التعليمية أكدوا لى أن الحجاب جزء من الزي الرسمي لمدرسة وجيه بغدادي الثانويه بنات، وتم تهديدي أنا وابنتي بأنه سيتم فصلها لو لم تلتزم بارتداء الحجاب وتغطية شعرها، وحين سألتهم: إذا تم فصل ابنتي ماذا ستكتبون لتبرير أسباب فصلها؟ قالوا: سيتم كتابة تقرير سوء سير وسلوك للبنت'.

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الحجاب لا يعتبر من الزي المدرسي، كما أنه ليس من حق أي مدرسة إجبار الطالبات على ارتداء الحجاب.

وأكد المصدر، أن المدرسة لم تجبر الطالبة على بإرتداء الحجاب وإنما المدرسة اعترضت على صبغ شعر الطالبة بألوان لا تليق لكونها طالبة.

ولفت إلى أنه تم إبلاغ الطالبة بضرورة إرجاع لون شعرها إلى اللون الأسود ولكن الطالبة قالت إن صبغة شهرها كلفتها 500 جنيه ولن تستطيع أن تغير اللون مرة أخرى، لذلك طالبتها إدارة المدرسة بارتداء الطرحة حتى تختفي الصبغة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو