اعلان

مسلسل الإساءة للرسول مستمر.. غضب جائح على السوشيال ميديا وملاحقة قانونية على الأرض

مظاهرات ضد الإساءة للنبي
مظاهرات ضد الإساءة للنبي

يتوالى الهجوم على النبي 'صلى الله عليه وسلم' من عدة صفحات بمسميات مختلفة للنيل من جنابه الشريف، حيث تأتي تلك الإساءات بعد وقائع الإهانة على شخص النبي الكريم من قبل جريدة شارل إبدو تلاها ما قام به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

لم تمر تلك الإساءات على العالم الإسلامي العربي منه والأعجم مرور الكرام، حيث عمدت الشعوب إلى إعلان نيتها مقاطعة البضائع الفرنسية كرد قوي على تلك الممارسات الغير حقوقية تحت راية 'حرية التعبير'.

لم يسلم النبي 'صلى الله عليه وسلم'، من الإساءات حتى من العرب وإن كانوا غير مسلمين، من خلال تطاول عدد من الأشخاص على جنابه الشريف خلال الأيام القليلة الماضية؛ في بدعة غير محمودة وغير متبعة في مجتمعنا العربي عامة والمصري خاصة؛ الأمر الذي أثار حالة من الغضب في نفوس المسلمين المحبين لنبيهم الكريم.

آخرهم كلبهم

آخرهم شخص جديد أقدم على الإساءة للنبي 'صلى الله عليه وسلم' بألفاظ وكلمات غير أخلاقية أو إنسانية، وذلك عقب وقائع مشابهة قام بها عدد من الأشخاص الآخرين، الذين أقدموا على سب النبي محمد 'صلى الله عليه وسلم'؛ في ظاهرة غريبة على مصر، في ظل توتر عالمي بسبب الإساءة للنبي محمد من قبل فرنسا.

صفحة ميكي جمالصفحة ميكي جمال

ونشر شخص يدعى ميكي جمال عددا من المنشورات المسيئة للنبي 'صلى الله عليه وسلم'؛ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، سب فيها النبي بألفاظ مسيئة لجنابه الشريف.

سبقه في الفعل الشنيع عدد من الأشخاص، منهم يوسف هاني ماريو عياد وايثيئيل عمانوئيل وميرنا نبيل، الذين أقدموا على سب النبي محمد 'صلى الله عليه وسلم'؛ في ظل توتر عالمي بسبب الإساءة للنبي محمد من قبل فرنسا.

ونشر ماريو عياد عددا من المنشورات المسيئة للنبي 'صلى الله عليه وسلم'؛ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، سب فيها النبي بألفاظ مسيئة لجنابه الشريف.

ماريو عيادماريو عياد

صاحب البدعة الخبيثة

ويوسف هاني الذي ابتدع تلك البدعة الخبيثة، حيث قدم المحامي مجدي سمير سيد محمد، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد ذلك الشخص، يتهمه فيه بازدراء الدين الإسلامي والإساءة لـ'الرسول صلى الله عليه وسلم'.

يوسف هانييوسف هاني

وقال مجدي سمير في بلاغه الذي حمل رقم 13282 لسنة 2020: بإنه تفاجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمدعو يوسف هاني حلمي مقيم بالحي الثالث في محافظة الإسماعيلية، من خلال صفحة باسم go hany بقيامه بسب وشتم رسول الله صلى الله علية وسلم، بألفاظ خارجة وتعليقات بذيئة؛ ردًا على التعليقات في البوست المسيء للنبي، وأرفق في البلاغ سكرينات شوت من التعليقات والمنشور المسيئ، وهو الأمر المجرم شرعا وقانونا، حيث إن الدين الإسلامي الحنيف يحث على التسامح ويحترم جميع الأديان.

بلاغبلاغ

وينتظر أولئك الأشخاص عدد من الاتهامات المبررة، والتي على رأسها الإساءة لرمز ديني وازدراء الأديان والإساءة للمعتقدات، حيث يتم تقديم بلاغات للنيابة العامة للتحقيق مع أولئك الأشخاص في وقائع مسجلة ومعترف بها من قبلهم.

غضب مواقع التواصل

وشن عدد كبير من النشطاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على ذلك الشخص، مطالبين بتوقيع أقصى العقوبة عليه وعلى كل الأشخاص الذين يتجاوزون في حق النبي 'صلى الله عليه وسلم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً