اعلان
اعلان

وزير التعليم: بدء المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية أول ديسمبر المقبل

وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، سوف تبدأ المرحلة من أوائل ديسمبر حتى يوم 15 ديسمبر.

وأضافت الوزارة، أنه سيقوم الطالب بتسجيل فيديو لنفسه ويسلمه لمدرس التربية الرياضية ويقوم برفعه على لينك الوزارة، وإذا تعذر رفعه عن طريق المدرسة سيتم رفعه عن طريق الإدارة التعليمية.

وبدأ المؤتمر الصحفي، منذ قليل، للإعلان عن البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس علي مستوى الجمهورية

حيث انتهت وزارة التربية والتعليم من ملامح المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس.

وعقد اليوم مؤتمرا صحفيا بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وعددا من قيادات الوزارة والمسئولين عن المشروع.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب (سبتمبر 2019)، إنه تحدث منذ عامين على ضرورة الاهتمام بالرياضة في المدرسة، وحصول الطالب على درجات في هذه المادة، فتحدث الخبراء بأنه لا يمكن احتساب الرياضة ضمن المجموع الفترة الحالية، "ولو شفتوا أجسامنا كشعب وكطلاب مدارس، مش هتلاقوا لياقة بدنية خالص، أجسام الطلبة مش أجسام شباب".

ٕويستهدف مشروع رفع اللياقة البدنية للطلاب، كل الفئات الطلابية بجميع الصفوف، سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية بشقيها العام والفني، ولن يتم تمييز شريحة عن أخرى، حتى يستفيد الـ23 مليون طالب المقيدين في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل