اعلان

طارق شوقي: التعليم المصري يشهد نقلة نوعية فريدة خلال الفترة الحالية

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليم المصري يشهد نقلة نوعية فريدة فى الفترة الحالية، وقد قمنا بتغيير مناهج دراسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، للإعلان عن البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس علي مستوي الجمهورية

حيث انتهت وزارة التربية والتعليم من ملامح المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس.

وعقد اليوم مؤتمر صحفي بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة والمسئولين عن المشروع.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب (سبتمبر 2019)، إنه تحدث منذ عامين على ضرورة الاهتمام بالرياضة في المدرسة، وحصول الطالب على درجات في هذه المادة، فتحدث الخبراء بأنه لا يمكن احتساب الرياضة ضمن المجموع الفترة الحالية، 'ولو شفتوا أجسامنا كشعب وكطلاب مدارس، مش هتلاقوا لياقة بدنية خالص، أجسام الطلبة مش أجسام شباب'.

ٕويستهدف مشروع رفع اللياقة البدنية للطلاب، كل الفئات الطلابية بجميع الصفوف، سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية بشقيها العام والفني، ولن يتم تمييز شريحة عن أخرى، حتى يستفيد الـ23 مليون طالب المقيدين في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً