اعلان

"أموات على قيد الحياة".. استغاثة أسرة تعيش تحت الأرض في الجيزة (فيديو)

عم أحمد وأسرته
عم أحمد وأسرته

غرفة صغيرة متهالكة ببدروم عقار، وظروف معيشية صعبة، تواجه أسرة مكونة من 5 أشخاص تعيش تحت الأرض، هذا هو المشهد في أحد العقارات الكائنة بشارع العريش بالهرم الجيزة.

يقول أحمد حارس العقار، إنه كان يعمل في المعمار وبعد توقف حركة المباني انقطع عمله الأمر الذي منعه من سداد إيجار سكنه القديم مما اضطره للبحث عن أي مكان يأوي أسرته به، فلم يجد سوى هذه الغرفة الموجودة أسفل العقار التي كانت تحتاج إلى حارس فأضطر إلى الموافقة ليحمي أولاده من قسوة وبرد الشارع.

وأوضح أحمد، أنه مسؤول بخلاف أسرته التي تتعلق برقبته عن أم وأخت حيث قال: 'أنا مسؤول عن أمي وأختي وأبويا متوفي، وأختي على وش جواز وكان معانا بيت صغير بعناه علشان نجهز نجهز أختي، وقاعدين دلوقتي في شقة إيجار والعمارة مش مضمونة لو مشوني هلاقي نفسي أنا وعيالي في الشارع'.

وتابع: 'دورت على شغل كتير دون جدوى، طالبين مؤهلات وأنا معايا محو أمية'، مشيرا إلى أن حلمه الأكبر هو إيجاد غرفة صغيرة تجمع شمل عائلته في مكان واحد، مؤكدًا أن كل دخله الشهري 800 جنيه فقط الذي يحصل عليهم مقابل حراسة العقار، الذي يعيش فيه، وينفق منهم على أسرته وأمه وأخته من طعام وشراب وإيجار سكن والدته وأخته ومصاريف جهاز الأخيرة، وكذلك مصروفات دراسية لبناته الثلاثة بالإضافة إلى مصروفات علاج وغيرها.

وقالت زوجته : 'محتاجة عملية في عيني ومش قادرة أعمل العملية بسبب الظروف اللي إحنا فيها دي عايزين أي مكان نقعد فيه وخلاص'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً