اعلان

القوى العاملة توضح أسباب تأخر منحة العمالة غير المنتظمة .. وهذا موعد صرفها

منحة العمالة الغير منتظمة
منحة العمالة الغير منتظمة

وسط تساؤلات المواطنين عن تأخر صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة والتى كان مقرر صرفها خلال الأيام الجارية، كشفت القوى العاملة أسباب تأخير منحة العمالة غير المنتظمة جنيه، مطمئنة المتضررين من فيروس كورونا على منحة الـ 500 بأن المستحقيين سوف يستفيدون من منحة العمالة غير المنتظمة التى يستمر صرفها حتى نهاية العام.

أسباب تأخير منحة العمالة غير المنتظمة

أفاد هيثم سعد الدين المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، أن لجنة دعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، مازالت تجري فحص دقيق لتحديد الفئات المستحقة الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف في تصريحاته، أن السبب في التأخر زيادة عدد المسجلين بعد أن تم مد صرف منحة الـ 500 جنيه لنهاية العام، فبلغ عدد المسجلين على البوابة الإلكترونية لموقع وزارة القوى العاملة، ومركز معلومات مجلس الوزراء، قرابة 7 مليون شخص، ويتم الإعلان عن الموعد فور انتهاء الفحص في القريب.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وأشار إلى أن اختيار الأسماء المستحقة للمنحة تعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعهم بنظام تأميني.

ومن المقرر أن تكون الرسالة النصية التي تصل للمواطنين على رقم الهاتف رقم ومكان الصرف المراد التوجه إليه للحصول على منحة 500 جنيه، لذا يجب على المسجلين انتظار رسالة بموعد ومكان الصرف بعد تدقيق البيانات واختيار الأسماء التي تستحق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً