اعلان

الصحة العالمية: فترة كورونا المقبلة أقسى من الـ9 أشهر الماضية.. و4 لقاحات في طريقها للأسواق

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، إن دول العالم لن تجيز أيا من لقاحات فيروس كورونا إلا بعد التأكد من مأمونيتها، مشيرا إلى أن هناك 4 لقاحات في طريقها للطرح في الأسواق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول تطورات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، بالتركيز على جهود الاستجابة للجائحة على الصعيد الوطني.

وأكد المنظري، أنه لابد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، منوها بأن الفترة المقبلة ستكون صعبة وربما أقسى من الـ 9 أشهر الماضية لجائحة كورونا.وكانت وزارة الصحة والسكان، قد حذّرت المواطنين من نزع الكمامة عند التحدّث مع الآخرين للوقاية من عدوى كورونا، مؤكدة أن الكمامة تحمى من العدوى وتمنع تناثر الرزاز المحمل بالفيروس.

ودعت المواطنين لاتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى من خلال مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتطهير المستمر للأسطح والأماكن المختلفة والبعد عن الزحام .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 133 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101421 حالة حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram