اعلان

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. أعلى 10 دول في أفريقيا.. مصر تحتل المركز الثالث "إحصاء"

فيروس كورونا في مصر
فيروس كورونا في مصر

مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا عالميًا، يزداد قلق المواطنين في متسائلين مركز مصر بين الدول، والإجراءات التى تتأخذها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا الموجة الثانية لتجنب زيادة حالات الإصابة، لذلك نرصد في تقرير إحصائى ترتيب مصر على مستوى العالمى وأعلى 10 دول إصابة في أفريقيا.

أعلى 10 دول في أفريقيا

رصدت 'أهل مصر' أعلى 10 دول في أفريقيا إصابات كورونا، وتحتل مصر المركز الثالث، والمرتبة 44 عالميًا وفق موقع 'وورلدميتر' المعني بأحصائيات فيروس كورونا وتكون الدول على النحو التالي:

1- جنوب أفريقيا

2- المغرب

3- مصر

4- إثيوبيا

5- نيجريا

6- تونس

7- كينيا

8- غانا

9- ليبيا

10- الجزائر

ترتيب مصر في إصابات كوروناترتيب مصر في إصابات كورونا

تحذيرات وزيرة الصحة للوقاية من كورونا

حذرت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، المواطنين من الموجة الثانية لفيروس كورونا، مطالبة أياهم بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

وكشفت الوزيرة، أن وزارة الصحة والسكان قامت بتوفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا رباعي التكافؤ؛ وذلك لتطعيم الفرق الطبية بالمنشآت الصحية، وكذلك الفئات عالية الخطورة، والمسافرين.

وتحدثت زايد، عن علاقة التغيرات المناخية بعدد الإصابات بالفيروس، والتي تتمثل في أن انخفاض درجات الحرارة لا يؤثر تأثيرا مباشرا على زيادة الحالات، ولكن يؤدي إلى تكدس المواطنين بالأماكن المغلقة، مما ينتج عنه زيادة الحالات بشكل ملحوظ، مؤكدة أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية هو الأمر الوحيد الذي قد يحّد من انتشار المرض وزيادة الإصابات، وهو الأمر الذي تتبناه معظم الدول.

فيروس كورونا في مصر

ويجدر الإشارة إلى بلغ عدد إصابات كورونا في مصر منذ بداية الجائحة إلى 112 ألف حالة، وعدد حالات الوفيات 6.508 حالة، كما بلغ أجمالي حالات الشفاء إلى 102 ألف.

قال الدكتورخالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة