اعلان
اعلان

وزير التعليم يوضح مصير "المصروفات الدراسية" في حال التحويل للمنازل (خاص)

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على الحديث المتداول حول صدور قرار بإعفاء الطلاب من دفع المصروفات الدراسية فى حال تحويلهم إلى المنازل خوفا من إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقى فى تصريح خاص لـ'أهل مصر':'أنا لم أقل هذا إطلاقا'.

وكان وزير التعليم أكد خلال تصريحات تليفزيونية أن الدولة لديها 10 أضعاف القدرة لاستكمال الدراسة في ظل أي أزمات وتوصيل المعلومة والمنتج التعليمي.

وتابع شوقي: تم إعداد السيناريوهات لكل التوقعات والبدائل ولا يوجد نية لإغلاق أو تعطيل الدراسة، مُشيرًا إلى أن هناك العديد من البروتوكولات أعدتها وزارة الصحة تثبت فعاليتها بطريقة صحيحة لا تثير أي قلق.

وواصل: لابد على الجميع أن تثق فى قدرة الدولة وإجراءاتها وخوفها على صحة الطلاب ، لافتًا إلى أن في حالة رهبة وخوف أولياء الأمور على أولادهم عليهم بتقديم طلب تحويل ابنائهم إلى تعليم منازل وسيتم الموافقة عليه في الحال، مردفًا: اللي خايف من كورونا يقدم طلب تحويل للتعليم المنزلي.

وأكد:على الجميع اختيار بين الإثنين يا الذهاب للمدرسة أو التحويل للمنازل، موضحًا أن هناك جزء كبير من التعليم مرتبط بجزئية الالتزام لا يجوز الحضور على حسب الرغبة ولابد من الحضور فى الأيام المقرر لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً