اعلان
اعلان

"التضامن": 90 مليون جنيه لدعم 30 ألف طالب بمدارس التعليم المجتمعي

توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تخصيص 90 مليون جنيه لدعم مدارس التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير، والتي تضم نحو 30 ألف طلاب، من الموارد التى خصصها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم التعليم المجتمعي، متعهدة بدعم الجمعيات الأهلية على تغطية مصروفات الطلاب ليس فقط هذا العام، وإنما الأعوام القادمة.

جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير؛ لعرض مشروعات وإنجازات قطاع التعليم وكذلك توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير والبنك المصري لتنمية الصادرات لتمويل 83 منحة بالتعليم الفني والتعليم العالي، بحضور نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، ومحسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر وعضو مجلس الأمناء، نائباً عن الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور احمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم نائباً عن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، نائباً عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومرفت حسين رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات.

أكدت "القباج"، على ضرورة التركيز على قطاع التعليم لتحقيق النهوض بالمجتمع باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التقدم والارتقاء في أي مجتمع ، مشددة على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على هذه القضية باعتبارها المحور الأساس لتحقيق تنمية ونهوض المجتمع.

وقالت: أؤمن أن قضية التعليم قضية وطن وأنها المفتاح الرئيسي للتنمية ولا أستطيع التاخر عن "مصر الخير" المؤسسة العريقة في عملها لخدمة المجتمع وصدق من أسماها "مصر الخير" فلديها الكثير من البرامج والمنح في مختلف المجالات مثل: الإعاقة والسكن الاقتصادي وتنطلق في كافة أنحاء المجتمع شمالا وجنوبا وشرقا وغربا لخدمة المجتمع.

وأضافت أن الدولة لا تقوم عليها الحكومة فقط بل المؤسسات والمجتمع المدني بكل ما يحتوي من نضج في العطاء على أرض الواقع وتحقيق أثر ملموس في حياة الأسر التي نخدمها وهذا ما عهدناه دائما من المؤسسات المجتمعية.

وتابعت: لما بنقول البنوك والمسئولية المجتمعية بضرب مثال واحد بمحافظة المنوفية وجمعية المساعى المشكورة التي ساهمت في إثراء قطاع التعليم بالمحافظة حتى وصلت نسبة التعليم الى 94 ٪ لتكون المنوفية أكبر محافظة فيها نسبة تعليم على مستوى الجمهورية، تحية تقدير واحترام واعتزاز التي تقدمها "مصر الخير" كشريك اساسى للدولة فى توفير التعليم وتقديم خدمات تعليمية اكثر جودة للاسر محدودة الدخل .

وأوضحت أن 37% من الطلاب الذين يحصلون على تكافل وكرامة استطاعوا الوصول لأعلى مراحل التعليم المدرسى رغم ظروفهم الصعبة فنستطيع ان نلمس كم من الفرص البديلة التى يمكن توفيرها للاسر الفقيرة .. وعلى مدار سنوات عديدة منذ انشاء "مصر الخير" كان لها دور كبير فى تقديم وتوفير الفرص التعليمية بصورة لائقة وتحارب الظواهر السلبية المترتبة على التسرب من التعليم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل