المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزيرة التضامن تعلن موعد إصدار لائحة الجمعيات الأهلية

أهل مصر
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
اعلان

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، أن لائحة قانون الجمعيات الأهلية على وشك الخروج للنور قبل نهاية العام الجاري.

وقالت وزيرة التضامن، خلال مؤتمر صحفي عُقد في السفارة الأمريكية بالقاهرة، للإعلان عن منحة أمريكية قدرها 5 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي في مصر، إن تلك اللائحة تحمل مزيدًا من الآمال والنجاحات في المجتمع المدني.

وأضافت أن لائحة الجمعيات الأهلية على وشك الخروج إلى النور قبل نهاية العام حيث تحمل الكثير من الآمال التى تدفع بالعمل المدنى قدما، معربة عن أن الشراكة ستؤدى إلى تعزيز صحة المرأة والطفل، وبالنهاية النمو الاقتصادى.

وأشارت إلى دور المجتمع المدنى، وقالت إنها تعمل مع ما يقرب من 400 جمعية مدنية مثمنة دورهم باعتبارهم الذراع التنفيذى.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الفقر مرتبط بضعف مستوى التعليم والصحة ونقص الوعى بممارسات الرعاية الصحية السليمة لدى تلك الفئات.

وهذا هو سبب تركيز الوزارة على صحة الأم والطفل لأنها تعكس الحالة الصحية العامة للسكان وهى شرط أساسى مسبق للتنمية المستدامة، ومن ثم التركيز على برنامج " الألف يوم الأولى من الحياة: "نحن فخورون بشراكتنا مع برنامج الغذاء العالمى لتنفيذ هذا المشروع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوصول إلى الأطفال الأكثر احتياجا تحت سن الثانية من العمر، والأمهات الحوامل والمرضعات، داخل المحافظات الأكثر فقرا، مما يضمن حصولهم على احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 2/12/2020