المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصدر بـ"الأوقاف" يكشف حقيقة الخصم من رواتب الأئمة بسبب كورونا

أهل مصر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
اعلان

نفى مصدر بوزارة الأوقاف، ما تردد عن خصم جزء من مرتبات الأئمة والعاملين بالوزارة بسبب موجة كورونا الثانية، مؤكدا أن بدل صعود المنبر سيظل كما هو كما كان في السابق ولن يتم تغييره على الإطلاق.

وأوضح المصدر، أن الموجة الأولى المساجد كانت مغلقة، ورغم ذلك لم يضار إمام أو عامل واحد بل كانت جميع المرتبات كما هي، مشيرا إلى أن ذلك حرصا من الوزارة على الوفاء بتعهداتها على الوفاء تجاه موظفيها.

وأكد، أنه على العكس من ذلك الوزارة الفترة الأخيرة استحدثت مكافآت للمتفوقين علميا وإداريا، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بالمستوى المعيشي للموظفين بها.

وأشار إلى أن المكافآت اشتملت على الحاصلين على الماجستير والدكتوراه، إلى جانب تقديم منح مجانية لهم وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

وشدد المصدر على أن الأئمة شهدوا الفترة الماضية زيادات كبيرة في المرتبات، وذلك على مدار 6 سنوات تولى فيهم الوزير الدكتور محمد مختار جمعة مقاليد الوزارة.

واختتم، أن الحالة الوحيدة التى يتم فيها خصم جزء من بدل صعود المنبر هو عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة من الوزارة، ومن ثم التحويل للتحقيق، مشيرا إلى أن ذلك أمرا إداريا يتم البت فيه لكل حالة على حدة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حقيقة وفاة الرئيس السوداني السابق عمر البشير متأثرًا بإصابته بكورونا