اعلان

اضطراب حالة الطقس من جديد وتحذيرات من سوء الأحوال الجوية من الأربعاء حتى الجمعة.. الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار

أمطار رعدية
أمطار رعدية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية اضطراب حالة الطقس من جديد في مختلف المحافظات، مشيرة إلى أماكن سقوط الأمطار ومستوى الهطول، كما حذر خبراء الأرصاد والري المواطنين من سوء الأحوال الجوية بداية من غدًا الأربعاء حتى الجمعة، ناصحين أياهم الالتزام بمنازلهم والخروج للضرورة فقط، لذلك ينشر 'أهل مصر' ضمن خدمة الطقس في موقعك كافة التفاصيل عن الأحوال الجوية في البلاد.

الأرصاد تتوقع عدم استقرار حالة الطقس

من جانبها، توقعت الدكتورة إيمان شاكر مديرة مركز التنبؤات والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من غد الأربعاء وتستمر حتى الجمعة القادم، مشيرة إلى أن حالة عدم الاستقرار تتمثل في نشاط الرياح الذى يعمل على انخفاض درجات الحرارة.

وأضافت مديرة مركز التنبؤات والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار تتضمن أيضا سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ورعدية في بعض الأوقات، وتمتد الأمطار على الوجه البحرى لتكون رعدية أحيانا، أما القاهرة فتشهد أمطار متوسطة غدا وبعد غد، لتكون من خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد.

الري ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء

وفي هذا الصدد، رفعت وزارة الري والموارد المائية حالة الاستعداد القصوي مؤكدة على جاهزية الترع والمصارف والمحطات ومنشآت الحماية للتعامل مع موسم الامطار والسيول.

وشدد الدكتور عبد العاطى، وزير الريعلى ضرورة المرور والمتابعة المستمرة للتأكيد على جاهزية قطاعات وجسور المصارف لمجابهة أي طارئ ، وجاهزية كافة المحطات ووحدات الطوارئ النقالي عند المواقع الساخنة والاستعداد التام لمواجهة أية إزدحامات فى المجاري المائية.

و أكد الدكتور عبد العاطى إن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت الوزارة بتنفيذها خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الامطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشآت أو المناطق التى تحميها.

أماكن سقوط الأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أماكن سقوط الأمطار من يوم الأربعاء حتى الجمعة على النحو التالي:

يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط - بورسعيد – العريش – رفح ) .

الوجه البحري : أمطار متوسطة على بعض المناطق من (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية ) .

القاهرة الكبرى : أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ,

يوم الخميس 26 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد ) .

الوجه البحري : أمطار متوسطة على بعض المناطق من (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية - – الغربية – الشرقية – المنوفية ) .

يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح – السلوم – رشيد- دمياط – بورسعيد – العريش – رفح ) .

الوجه البحري : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية - الغربية – الشرقية – المنوفية ) .

تحذيرات الأرصاد من الطقس السيء

• يرجي القيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار .

• يرجى عدم الوقوف في المناطق المكشوفة أثناء العواصف الرعدية .

• يرجي عدم الإقتراب من الأعمدة الكهربائية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً