اعلان

محمد رمضان ليس الأول.. صور جمعت فنانين مصرين بإسرائيليين

تطبيع محمد رمضان
تطبيع محمد رمضان

لم يكن محمد رمضان أول الذين ظهرت لهم صور مع مشاهير من الكيان الصهيوني، قد يكون مبرر أكثرهم أنهم لا يعلمون هوية هذا الشخص أو طبيعة انتمائه، لكن التاريخ سجل عليهم تلك الصور التي سرعان ما انتشرت على السوشيال ميديا كالنار في الهشيم.

البداية من النهاية

بعد أيام قليلة من حفل فني حضره الفنان محمد رمضان في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، استيقظ متابعو مواقع التواصل الاجتماعي على صورة نشرت عبر صفحة أحد الفنانين الإماراتيين تجمعه مع محمد رمضان ومغني إسرائيلي؛ حيث يحتضن الثلاثي بعضهم البعض.

تطبيع محمد رمضانتطبيع محمد رمضان

تلك الدهشة التي قابل بها جمهور السوشيال ميديا الصورة، ما لبثت أن تهدأ حتى خرج الناطق باسم جيش الاحتلال ناشرا الصورة على صفحته الشخصية، مزيلا أي شكوك في كون الصورة مفبركة أو غير حقيقية.

لم يكن وقع الأمر سهلا، فقد اتخذت جميع الجهات قرارات حاسمة وسريعة ضد محمد رمضان، والتي كان أبرزها خروجه من السباق الرمضاني، وفسخ عقود إعلانته مع اتصالات، ومقاطعة نقابة الصحفيين.

صور جمعتهم.. فنانون مع مشاهير الكيان الصهيوني

أحدثت الصور التي جمعت عدد كبير من الفنانين بالإسرائيلي شادي بلان جدلًا واسعًا مؤخرا، خلال وجوده في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي 2019، دون دعوة رسمية وفق بياني المهرجان ورده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي.

المذيع الإسرائيليالمذيع الإسرائيلي

كما تلقى مسؤولو المهرجان وبعض الفنانين اتهامات بالتطبيع كون الضيف إسرائيليًا، رغم أنّ المهرجان لم يوجّه دعوة رسمية لبلان لحضور فعالياته.

المذيع الإسرائيليالمذيع الإسرائيلي

مكنتش أعرف.. محمد هنيدي والصورة

نفى الفنان محمد هنيدي بعد أن تلقى عتابا مريرا من المتابعين عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليرد الفنان: 'أنا معرفش مين أصلا ده، أنا اتصورت مع آلاف الأشخاص هناك وأكيد أي حد جاي يتصور معايا وأنا في مصر ومهرجان مصري مش هقوله طلع بطاقتك'.

المذيع الإسرائيليالمذيع الإسرائيلي

فنانون المذيع الإسرائيلي

جمعت عدة صور فنانين مصريين مع المذيع الإسرائيلي خلال فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، وهم 'درة، مي عمر ومحمد سامي، ليلى علوي، أمنية خليل، ومحمد هنيدي، وأروى جودة

المذيع الإسرائيليالمذيع الإسرائيلي

المذيع الإسرائيليالمذيع الإسرائيلي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني