اعلان

"التعليم العالي" تكشف حقيقة تعليق الدراسة في الجامعات غدًا (خاص)

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن إجازة الغد في بعض المحافظات بسبب سوء الطقس تحددها كل محافظة على حدة، وليس هناك قرار جماعي بتعميم إجازة غدا في جامعات جمهورية مصر العربية.

وأضاف عبد الغفار لـ"أهل مصر"، أن كل رئيس جامعة مخول له باتخاذ القرار المناسب ومن ثم رفعه إلى المحافظ، والرأي النهائي سلطة محافظ الإقليم، وما يسري على المدارس والمعاهد يسري على الجامعات أيضا، لافتا إلى أن بعض الجامعات في بعض المحافظات كانت إجازة اليوم بناء على قرار بعض المحافظين.

وأوضح أن الغد بشكل عام يعتبر يوم عمل عادي إلا في بعض المحافظات التى صدر قرار بإعطائها إجازة، فإن في هذه الحالة تصبح الجامعة إجازة كغيرها من المؤسسات التعليمية.

وكان حدد الدكتور محمود شاهين رئيس مركز التنبؤات الجوية، الأماكن المعرضة لسقوط أمطار غزيرة اليومين المقبلين، والتي شملت "مطروح، السلوم، الإسكندرية، بلطيم، كفر الشيخ، البحيرة، بورسعيد، والدقهلية.

وأكد "شاهين" في تصريحات صحفية سابق، أن الأمطار ستكون غزيرة خلال اليومين المقبلين ومتواصلة على المناطق والسواحل الشمالية.

وأوضح رئيس مركز التنبؤات الجوية، أن الأمطار ستكون متوسطة على القاهرة وجنوب الدلتا ومناطق من مدن القناة، كما تقل غزارة الأمطار بداية من الجمعة المقلبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة