اعلان

وزيرة الصحة: "اللي مش هيتعمل في عهد السيسي مش هيتعمل بعد 100 سنة" (فيديو)

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : عزة رخا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصر لم تعرف المستحيل خلال الـ 6سنوات الأخيرة، وحققت المستحيل في كل المجالات، واستطاعت وضع أسس يقتضى بها العالم المتقدم في عدد من القطاعات ومنها التعليم والصحة والبناء والكهرباء، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت خلال الملتقى السنوى الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية في بالمركز الثقافي بمحافظة بورسعيد، 'اللى مش هيتعمل فى وجود الرئيس السيسى احتمال ميتعملش فى 100 سنة كمان'..مصر خلال ست سنوات معرفتش المستحيل، فى بناء دولة عصرية بالمعايير الدولية فى كل المجالات، ولولا دعم الرئيس ما جرى تحقيق شيء في الصحة لأنه يقدم دعم غير محدود لمنظومة الصحة في مصر'.

وتابعت، أن التأمين الصحي الشامل وإخلاء مصر من فيروس سي كانا من ضمن 7 تكليفات رئاسية عندما توفيت مهام منصب، مضيفة: 'جرى إخلاء مصر من فيروس سي خلال 7 أشهر، واليوم نحتفل بمرور عام على التأمين الشامل'.

وشمل المؤتمر عرض أهم إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية ومنشآتها الصحية المختلفة ببورسعيد، كما نوهت وزيرة الصحة، أن التأمين الصحي هو الهدف الأسمى في أى منظومة صحية، متابعة: 'مبادرات الصحة العامة وقوائم الانتظار بدون مظلة تامين صحى شامل لن تستديم'.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وصلت صباح اليوم، محافظة بورسعيد، استعدادا لافتتاح الملتقى السنوي الأول لشركاء نجاح الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالمركز الثقافي، بمناسبة مرور عام على تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة.

وشارك بالمؤتمر كل من: اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ودكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، وعدد من قيادات وزارة الصحة ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية بمصر، ورؤساء عدد من الجامعات المصرية، وشركاء القطاع الخاص، ومديري المنشآت الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد، وممثلين عن الأطقم الطبية والإدارية وكافة الفئات العاملين بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة