اعلان

الأرصاد تكشف آخر أيام الطقس السيء وسقوط الأمطار على المحافظات

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أصبحت حالة الطقس تمثل اهتمام المواطنين بشكل يومي، فكل صباح يطالع المواطنين درجات الحرارة اليوم، ويتساءلون عن حالة الطقس اليوم فضلاً عن أماكن سقوط الأمطار في مختلف المحافظات، لاسيما التى تسببت فيها الأمطار بخسائر فادحة وغرق معظم الشوارع، لذا تكشف هيئة الأرصاد الجوية آخر أيام الطقس السيئ في مختلف الأنحاء.

أفاد الدكتور محمود شاهين، مدير هيئة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، عن أن اليوم الجمعة، هو اليوم الثالث والأخير في التقلبات الجوية التى شهدتها مصر من عواصف وأمطار.

حالة الطقس السيء

توقع أنه بداية من السبت ستقل فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وسيبدأ الطقس في الهدوء والاستقرار.

وأكد أن هيئة الأرصاد الجوية تتابع حالة الجو بشكل لحظي لتوعية المواطنين وتحذرهم في حالة الطوارئ، مشيرًا إلى أن النصف الثاني من فصل الخريف هو الوقت الذي تشهد به مصر انخفاض شديد في درجات الحرارة وغزارة المطر وتقلب مستمر للطقس.

وأشار مدير هيئة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن التغيرات المناخية لها إيجابيها كذلك، مستشهدا بالمناطق الصحراوية كمثال لإيجابيات التغيرات المناخية حيث أن سقوط الأمطار الغزير يأتي بالخير علي الصحراء ويساعد في تعميرها.

أماكن سقوط الأمطار اليوم الجمعة

تتوقع هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري (كفرالشيخ- البحيرة- الدقهلية- الغربية)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية- رشيد- دمياط- بلطيم)، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من (بورسعيد- العريش- رفح).

WhatsApp
Telegram