اعلان

بعد وفاة معلمة بـ"كورونا".. التعليم تكشف عقوبة المدارس التي تخفي حالات الإصابة بالفيروس (خاص)

 المدارس الحكومية
المدارس الحكومية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقوبة المدارس، التي تخفي حالات الإصابة بكورونا بين الطلاب والمعلمين.

وأكد ' المصدر' فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': ' كل المدارس مزلمة بالتبليغ فورًا عن أي حالات إصابة بكورونا، واتباع الإجراءات اللازمة التي وضعتها وزارتي الصحة والسكان والتعليم'.

وتابع المصدر: ' المدارس التي تُخالف التعليمات سيتم تحويل القائمين عليها إلى التحقيق فورا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة'.

وفى وقت سابق توفيت معلمة بالإسكندرية بعد إصابتها بفيروس كورونا، وأمر وزير التعليم بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

وكان العام الدراسي الجديد 2020/2021 انطلق يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح طارق شوقي خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً