اعلان

رئيس الوزراء: تطوير 1000 قرية لتحسين المعيشة بالريف

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطوير ١٠٠٠ قرية جديدة لتحسين المعيشة بالريف، بالإضافة لتطبيق مبادرات الصحة وكل هذا سيؤدي إلى انخفاض معدل إنفاق الأسرة على الجانب الصحي، والإسكان الاجتماعي.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء: إن التحدي الحقيقي للعشر سنوات القادمة هو تخفيض الزيادة السكانية ولابد أن نقضي علي مقولة كل "ما نجيب أولاد الولد بيجي برزقه " كل فرد له احتياجات ومصاريف كل ما يزيد العدد كل ما نقع في فخ الفقر، لافتًا إلى أنه كلما زاد مستوى التعليم كلما قل مستوى الفقر.

يشارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، بمؤتمر الإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك 2019/2020.

وتعد البيانات الخاصة بقياس الفقر من أهم المؤشرات التي ينتجها بحث الدخل والإنفاق، الذي يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتعود أهمية هذه البيانات إلى أن الفقر يمثل عقبة أساسية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو الاقتصادي، فضلا عن مخاطره على الاستقرار السياسي والاجتماعي.

ويعتبر بحث الدخل والإنفاق الفقر بأنه عدم القدرة على توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للفرد أو للأسرة، وتتمثل تلك الاحتياجات في الطعام والمسكن والملبس وخدمات التعليم والصحة والمواصلات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة