اعلان

صفاء الهاشم.. خسرت الانتخابات وربحت "التريند"

صفاء الهاشم
صفاء الهاشم
كتب : أهل مصر

الحدث الأكبر على مدار الساعات الماضية في الكويت ومصر كان إخفاق صفاء الهاشم، في لوصول إلى مجلس الأمة الكويتي للمرة الرابعة.

بعد ماراثون انتخابي طويل، أسدل الستار على انتخابات مجلس الأمة الكويتي، في استحقاق ديمقراطي جديد شهدته البلاد منذ الساعة الثامنة من صباح أمس السبت، وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد.

وشهدت تركيبة مجلس الأمة الكويتي 2020، تغييرا كبيرا في أعضائه بلغت نسبته نحو 62%؛ حيث لم ينجح من المجلس السابق سوى 19 نائبا من إجمالي 43 ترشحوا لخوض الانتخابات، في حين بلغت نسبة الوجوه الجديدة بالمجلس نحو 42%.

وقبل أمير الكويت، الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح، استقالة رئيس الحكومة صباح الخالد الصباح، الأحد، في إجراء روتيني بعد الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد، السبت.

صفاء الهاشم خارج السباق

ولم تنجح النائبة السابقة صفاء الهاشم، في الحصول على ثقة ناخبيها مجددا، لتخسر مقعدها التي حافظت عليه لثلاث دورات متتالية، في حين لم تنجح المرشحات الأخريات في الفوز بأحد مقاعد المجلس الخمسين، وكان الأقرب منهم للفوز النائبة عالية الخالد المرشحة في الدائرة الثانية، بعد أن حصلت على المركز الثالث عشر.

الفوز بالتريند

رغم خسارة صفاء الهاشم، الانتخابات إلا أنها ربحت معركة السوشيال ميديا وأصبحت 'تريند' في الكويت ومصر وسط احتفالات كبيرة بين المصريين بخسارة النائبة السابقة.

صفاء الهاشم صنعت أزمات عديدة مع الوافدين المصريين بسبب خطابها العنصري تجاهمم واتهامها للجالية المصرية في أكثر من مرة أنهم سبب أزمة الكويت ويمثلون ضغطا ماليا وسكانيا على بلادها.

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' وفيس بوك، مقطع فيديو يظهر احتفالات مصريين في دولة الكويت الشقيقة بخسارة صفاء الهاشم في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، واحتلالها المركز الـ30، وذلك بسبب تصريحاتها المثيرة الجدل ضد المصريين دوما ومطالبتها المتتالية بترحيل العمالة المصرية هناك.

شاهد: https://twitter.com/sona7856/status/1335403585090236421

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً