اعلان

دائم التنقل.. استغاثة لإنقاذ مريض نفسي من التشرد بالإسكندرية

مريض نفسي مشرد
مريض نفسي مشرد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة لشاب مشرد، ملقى على إحدى الأرصفة، بالمنطقة الشمالية العسكرية، أمام المركز التكنولوجي، بسيدي جابر، التابعة لمحافظة الإسكندرية، يعاني من اضطرابات نفسية، ودائم التنقل بين الطرقات والميادين، لا يستطيع العودة إلى منزله، وأهله يتجولون في أنحاء الإسكندرية بحثًا عنه، خوفا عليه خاصة في ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة 'كورونا'، أملين في الوصول إليه قبل أن يصاب بأذى.

وتعاطف مع صورته مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقالت زوزا محمد: 'ربنا يعترil فيه يارب ويرجع لأهله سالما معافيا'.

وأضافت منى عمار في تعليق لها: 'لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم'.

وأوضح ديفيد هاني أن هذا الشاب يكون متواجد بشكل متقطع قائلًا: ' بيبقى عند حي سيدي جابر'.

وجاءت عشرات التعليقات مأمنين على دعواتهم 'يا رب' متمنين أن يصل أهل الشاب إلية دون أن يلحق به أذى، خاصة أن في ظل سوء الأحوال الجوية، والموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا التي تضرب البلاد.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً