اعلان

"الكحول بـ 38 جنيها".. الحكومة تطرح 28 سلعة على بطاقات التموين

السلع التموينية
السلع التموينية
كتب : أهل مصر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تأمين احتياطي استراتيجي كبير من كافة السلع الأساسية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث أن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي لـ 5.5 أشهر، ومن الزيت 5.4 واحتياطي الأرز حتى 2021، والسكر حتى مارس القادم، بالإضافة إلى ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وقالت الوزارة، إن ذلك يأتي بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات، علاوة على طرح المطهرات الكحولية تركيز 70% بسعر 38 جنيها للعبوة حجم 250 ملى.

كما قامت وزارة التموين بزيادة الإنتاج بمصنع الكحوليات بشركة السكر والصناعات التكاملية لـ 20 ألف عبوة يوميا، مع ضخ كميات من الكحول تركيز 95% إلى المنشآت الطبية التي تعيد استخدامه إلى تركيز 70% .

و تواصل وزارة التموين صرف مقررات ديسمبر لأصحاب البطاقات التموينية من خلال 30 ألف بقال تمويني، و5500 منفذ جمعيتي، علاوة على المجمعات الاستهلاكية، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، لافتة الإنتباه إلى صرف حوالي 46% من مقررات ديسمبر حتى الآن.

وأوضحت أنه تم توفير 28 سلعة تصرف ضمن المقررات التموينية ليختار من بينها المواطن بحرية دون اجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تتضمن ثلاثة مستفيدين فأكثر، بالإضافة إلى صرف الدواجن المجمدة والطيور كالسمان والبط المسكوفي لأصحاب البطاقات التموينية، والكولونيا تركيز 70% كحول ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز على بطاقات التموين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة