اعلان

أول تعليق من وزير التعليم على تسريب "الامتحان التجريبي": لا نلقي بالًا لهذه التفاهات

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من الطريف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة.

وقال "شوقي"، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "هذا امتحان تجريبي يمكن الدخول عليه من ٩ صباحا إلى ٩ مساء لإجراء تجربة التابلت والأسئلة، لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، ممكن أى طالب يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث أن هذا الامتحان بلا درجات".

وأضاف: "نحن نعتبر هذا نموذج استرشادي وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا، ولهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أى مشكلة".

وتابع: |وبالمناسبة مسموح الدخول من المنزل وبالتالي من كتب المقال أو مروجي الإشاعات لم يدركوا أن الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحان مراقب".

وانطلقت الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي اليوم الثلاثاء، وبدأ إرسال كلمة المرور واسم المستخدم للطالب على البريد الإلكتروني بدءا من يوم السبت 12 ديسمبر 2020.

وسيتم الإعلان عن موقع إلكتروني للاستعلام لمن لم تصله كلمة المرور، بالإضافة إلى مركز للدعم الفني على الهاتف والواتس آب، ويهدف الامتحان التدريبي إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب على التعرف على طريقة الأسئلة بنظام التقييم الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم