اعلان

"الوزير شكرهم على الجدية".. شوقي: 967 ألفا أدوا امتحان الصف الأول الثانوى حتى الآن

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما يقارب ٩٦٧ ألفا من الطلاب أكملوا الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى حتى الآن، رغم أن الامتحان ممتد حتى الساعة ٩ مساء اليوم.

وأكد وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك أن هناك ٥٢٥ ألف امتحان لغة عربية، و٤٠٠ ألف امتحان أحياء، و٤٠ ألف امتحان أحياء إنجليزي

و١٥٠٠ امتحان أحياء فرنسي.

واختتم وزير التعليم قائلا: مبروك لطلاب الصف الأول الثانوي هذا الإقبال الكبير والجدية والرغبة في التعلم ولعل مصر من الدول النادرة اللتي تجتهد لتعليم أبنائها في ظل ظروف الجائحة.

وبدأ الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي، في امتحان مادة اللغة العربية، ومادة الأحياء، إلكترونيًا عبر منصة الامتحان، من خلال أجهزة التابلت، على مستوى الجمهورية، صباح اليوم، ويستمر الامتحان حتى التاسعة مساء اليوم، فى الوقت الذي يريده الطالب، على مدار اليوم، سواء بالمدرسة أو بالمنزل.

وانطلقت الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي اليوم الثلاثاء، وبدأ إرسال كلمة المرور واسم المستخدم للطالب على البريد الإلكتروني بدءا من يوم السبت 12 ديسمبر 2020.

وسيتم الإعلان عن موقع إلكتروني للاستعلام لمن لم تصله كلمة المرور، بالإضافة إلى مركز للدعم الفني على الهاتف والواتس آب، ويهدف الامتحان التدريبي إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب على التعرف على طريقة الأسئلة بنظام التقييم الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال