اعلان

الأوقاف تحسم الجدل بشأن إغلاق المساجد بعد زيادة إصابات كورونا (خاص)

وزير الأوقاف ـ محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف ـ محمد مختار جمعة

أوضحت مصادر بوزارة الأوقاف، حقيقة ما تردد عن إغلاق المساجد الفترة القادمة أمام المصلين، وذلك بعد زيادة إصابات فيروس كورونا الفترة الأخيرة وتحذيرات وزارة الصحة من الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقالت المصادر، إنه لا يوجد قرار رسمي حتى الآن بإغلاق المساجد أمام المصلين في صلاة الجمعة أو الصلوات العادية، لكن تم التنبيه على الأئمة والعمال وفتح المساجد قبل وقت قليل من الصلاة وإغلاقها بعد الصلاة مباشرة، ومن يخالف ذلك يحول إلى التحقيق فورا، مع التأكيد على أن زمن الخطبة 10 دقائق فقط لا أكثر من ذلك.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر" أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة إذا سيتم إلغاء صلاة الجنازة في المساجد مرة أخرى أم لا، لكن ذلك كله لن يتم إلا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في هذا الصدد، مؤكدة أن إغلاق المساجد بشكل كامل قرار سيادي من لجنة إدارة أزمة كورونا.

من ناحيتها، طالبت الوزارة المواطنين، بالحفاظ قدر الإمكان على النظافة الشخصية والالتزام بالإجراءات الوقائية من كورونا، وبالتالى يكون هناك فرصة لتقليل قرار غلق المساجد مرة أخرى.

وأصدرت وزارة الأوقاف في هذا الصدد تنبيهات للأئمة والعمال بالحفاظ على نظافة المساجد والالتزام بالإجراءات الاحترازية المضادة لفيروس كورونا المستجد وإغلاق المساجد في مواعيدها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً