اعلان

الصحة: ارتفاع نسبة الوفيات بـ"كورونا" بين السيدات اللاتي لديهن أكثر من 3 أطفال

نهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الأبحاث
نهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الأبحاث

أعلنت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الأبحاث، إن الدراسات أثبتت ارتفاع نسبة الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا، بين السيدات اللاتي لديهن أكثر من 3 أطفال، أكثر من غيرهم اللاتي لديهن أقل من 3 أطفال.

وأكدت عاصم، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الان، أن اللجنة العلمية عملت على مقارنة الفحص الإكلينكي والمعملي بنتائج مسحة pcr، وبتحليل النتائج، وجدت اللجنة أن هناك قدرة عالية على تشخيص حالات الإصابة لكورونا بدون الحاجة إلى مسحة pcr.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، اليوم الخميس بمقر أكاديمية التعليم الطبي بالعباسية مؤتمراً صحفياً للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا خلال عام ودور وزارة الصحة والسكان في توفير الأدوية خلال الجائحة بالتعاون مع الشركاء المعنيين.

كما سيتم الإعلان عن موقف مصر العلمي فيما يتعلق بالأبحاث التي تم إجراؤها على فيروس كورونا على مستوى العالم والنتائج الدولية والنشر الدولي للأبحاث.

كما سيتم الإعلان عن الآليات الواجب على المواطنين اتباعها للحصول على العلاج، فضلا عن الإرشادات الهامة للوقاية من كورونا أثناء الموجة الثانية ولاسيما للنساء الحوامل وكبار السن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً