اعلان

"التعليم" تحسم الجدل بشأن تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات بعد تخطي إصابات كورونا حاجز الـ1000

المدارس
المدارس

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إمكانية صدور قرارات بتوقف الدراسة داخل المدارس أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن هذه القرارات هى قرارات دولة، وليس وزارة التربية والتعليم، ويأتى القرار بعد اجتماع لجنة إدارة الأزمات بكورونا، طبقا لما يتوافق مع الأوضاع.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر الكتاب الدوري رقم (9) بتاريخ 2020/12/20، بِشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2020.

ونص الكتاب الدوري على أنه 'حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، ولكي يتمكنوا من مواصلة عملية التعلم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتي، والتي منها (قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر،ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية)'.

والجدير بالذكر أن حالات الإصابة بفيرو س كورونا قفزت خلال الأيام الجارية، حيث أعلنت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 جديدة.

وخلال الأيام الماضية،ووجه رئيس الوزراء وزيرى الصحة والتعليم العالى بتخصيص العدد الكافى من المستشفيات للعزل، وتقديم العلاج اللازم لمصابى فيروس كورونا، وكذا توفير الأكسجين اللازم لكل المستشفيات، وكذا لمن يحتاجه من المواطنين، كما شدد على أنه لا احتفالات ولا تجمعات فى رأس السنة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية