اعلان

مشيدةً بـ"حماية المنافسة": "كليوباترا": صفقة "الاميدا" مشروطة بموافقة الجهات المختصة (مستند)

المستشفيات الخاصة
المستشفيات الخاصة

أصدرت مجموعة مستشفيات كليوباترا، توضيحا حول وجود اتفاقية مشروطة للاستحواد على كامل أسهم مجموعة الاميدا جروب، قائلة إن الاتفاقية وضع بها شرط استيفاء كافة الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية والرقابية من بينها وزارة الصحة والسكان وجهاز حماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية والهيئة العامة للرقابة المالية وكذلك موافقة الجمعية العامة للشركة.

وأشادت مجموعة مستشفيات كليوباترا في بيان لها، بالدور الفعال لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في تطبيق وتفعيل قانون حماية المنافسة لحماية المنافسة في كل القطاعات ولحماية المنافسة في كل القطاعات ولحماية مصالح المرضى والأطقم الطبية.

مجموعة كليوباترا تشيد بدور حماية المنافسة لمنع السياسات الاحتكارية في صفقة الاميدا مجموعة كليوباترا تشيد بدور حماية المنافسة لمنع السياسات الاحتكارية في صفقة الاميدا

وتوجهت المجموعة بالشكر للجهاز على قراره المبدئي والذي تم نشره بتاريخ 30 ديسمبر، مؤكدة أن الشركة لم تتقدم رسميا بتقديم الملف الكامل لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وأنها بصدد تجهيز وإعداد الملف الكامل للطلب شمولا بكافة النقاط والدراسات المطلوبة لتقييمها ومناقشتها مع الجهاز.

وكانت شركة 'كليوباترا' أعلنت استحواذها رسميًا على 1450 سريرا من القطاع الصحي، وذلك بعد صفقتها بالاستحواذ على مجموعة 'ألاميدا' الطبية.

وأصبحت مجموعة 'كليوباترا' بهذا الاستحواذ الأكبر في القطاع الصحي، بعد محاولات كبيرة منذ شهر فبراير الماضي، لمنعها من قبل جهاز حماية المنافسة.

وقالت شركة مستشفى كليوباترا إنها وقعت اتفاقية مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب (شركة ألاميدا) في مصر، واندماج تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن شركة ألاميدا إماراتية تمتلك وتدير من خلال شركاتها التابعة عددا من المستشفيات والمراكز الطبية في مصر منها مستشفى السلام الدولي في المعادي، ودار الفؤاد في السادس من أكتوبر، ودار الفؤاد في مدينة نصر، والسلام الدولي في القطامية.

يذكر أن سهم مجموعة مستشفيات كليوباترا قفز أمس بأكثر من 4% بعد الإعلان عن توقيع اتفاقية مشروطة للاستحواذ على مجموعة الاميدا هيلثكير جروب واندماج وتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً