اعلان

الأوقاف تكشف حصيلة المساجد المغلقة لمخالفتها لإجراءت كورونا (خاص)

وزير الأوقاف ـ محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف ـ محمد مختار جمعة

نفت مصادر بوزارة الأوقاف، إغلاق مساجد جديدة أمس، بسبب عدم الالتزام بإجراءات كورونا الوقائية، مؤكدة أن حصيلة ما تم إغلاقه هو 9 مساجد، 8 في محافظة دمياط إلى جانب مسجد النور في القاهرة الذى أصدر الوزير قرارا بإغلاقه بعد أن لوحظ عدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف المصادر، أن جرى التعميم على جميمع مديري المديريات وأئمة وعمال المساجد بتشديد المتابعة أمس في صلاة الجمعة وبعدها،وبالفعل كان هناك متابعات ودوريات على المساجد ولكن كان هناك أيضا التزام تام من المواطنين بالمصلى الشخصى وعلامات التباعد الاجتماعي كما حددت الوزارة سلفا.

وأكدت، أن دورات المياه مغلقة في وجه المصلين، ومن أراد الصلاة فعليه الوضوه فى منزله وذلك منعا لانتشار العدوى، إلى جانب قصر المساجد على الصلاة فقط، مؤكدة أن الوزارة منعت أى دروس أو تجمعات بعد أو قبل الصلاة، والمسجد المخالف لذلك فسيتم غلقة وإحالة المسؤولين عنه للتحقيق.

وأكدت، أنه تم تفويض جميع مديري المديريات في إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق .

في سياق متصل، كلفت الأوقاف العاملين بالمسجد بعمل محضر رسمي لأي دار مناسبات مجاورة للمسجد وتتبع أي جهة تقيم عزاء أو عقد قران أو خلافه دفعًا لأي لبس يتصل بكونها تابعة للمسجد حتى لا يكون تصرفها محسوبا على المسجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن