اعلان

"سداد الرسوم والمديونية المستحقة".. تعرف على خطوات تركيب عداد كهرباء جديد بدلا من التالف

عداد كهربائي
عداد كهربائي

تطورات جديدة وعديدة تنفذها وزارة الكهرباء والطاقة، للتيسر على المواطنين والمشتركين في خدمات الوزارة، عن طريق ربط التكنولوجيا بالعدادت الكهربائية، وهي ما تحاول الدولة الانتهاء منه في أقرب وقت لتخفيف المشاكل التي تواجه المواطنين بصفة يومية، لكن هناك عدة إجراءات ومعلومات يجب اتباعها من قبل المشترك خلال التقديم على تركيب عداد جديد بدلا من العداد التالف، وهي ما توضحها 'أهل مصر' في السطور التالية:

المستندات المطلوبة:

1- بطاقة الرقم القومي.

2-طلب من المنتفع أو مذكرة من القارئ أو المحصل والتأكيد بتقرير المعاينة الفنية.

3- بيانات الحساب.

الإجراءات التي يجب اتباعها:

1- استيفاء الطلب.

2- سداد الرسوم المقررة والمديونية المستحقة إن وجدت.

3- رفع العداد التالف وتركيب عداد جديد وإعداد التسوية النهائية.

الفترة الزمنية والرسوم المطلوبة:

الرسوم المطلوبة تتلخص في ثمن العداد، بالإضافة إلى حوالي 30% من ثمن العداد كمصاريف إدارية وأجور ونقل وتخزين وتركيب بخلاف قيمة الضرائب المقررة، أما المدة الزمنية فهي 3 أسابيع من تاريخ سداد الرسوم.

تركيب عداد قانوني لأول مرة

إذا كنت تبحث عن الإجراءات والمعلومات التي يجب اتباعها من قبل المشترك خلال التقديم على تركيب عداد قانوني لأول مرة اضغط على الرابط التالي: ("موافقة الحي ومقايسة العقار".. تعرف على شروط تركيب عداد كهرباء قانوني لأول مرة).

بروتوكول تعاون

كان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد وقع عبر تقنية الفيديو كونفرانس بروتوكول تعاون بين وزارتى الكهرباء والطاقة المتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير أداء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الكهرباء، وإتاحة خدمات الكهرباء على منصة مصر الرقمية.

وألقى وزير الكهرباء، كلمة أعرب فيها عن سعادته لتوقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تطوير أداء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الكهرباء'، وذلك في إطار سعي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة دخول عصر التحول الرقمي Digitalization وهو ربط الشبكة الكهربائية بتكنولوجيا المعلومات. (التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما