اعلان
اعلان

بروتوكول تعاون بين الأوقاف وجامعة بورسعيد بشأن تدريب الأئمة والواعظات

بروتوكول تعاون بين الأوقاف وجامعة بورسعيد
بروتوكول تعاون بين الأوقاف وجامعة بورسعيد

وقع الشيخ جمال فتحي عواد مدير مديرية أوقاف بور سعيد والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، اليوم، بجامعة بورسعيد بروتوكول تعاون بين مديرية أوقاف بورسعيد والجامعة بشأن تدريب الأئمة والواعظات، بمحافظة بور سعيد.

وأشار الشيخ جمال فتحي عواد مدير المديرية إلى أن هذا البروتوكول يأتي ضمن سلسلة من البروتوكولات التي توقعها وزارة الأوقاف مع عدد من الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية لتدريب الأئمة والواعظات وتثقيفهم.

وأكد أن هذا البروتوكول يتضمن دورات متتابعة في مجالات اللغة العربية وآدابها، الإرشاد النفسي وأساسيات علم الاجتماع، وبناء المهارات الإعلامية.

كما يهدف أيضا إلى قضية أخرى وهي قضية الدمج والتواصل المجتمعي للسادة الأئمة والواعظات مع مختلف مؤسسات المجتمع العلمية والثقافية والمدنية، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي.

من جانبه أشاد الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد بدور وزارة الأوقاف في الارتقاء بالأئمة والدعاة ، مؤكدًا أن التدريب يتم بمقر الكليات التابعة لجامعة السويس مع توفير عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس المتميزين في كل مجال وتخصص من المجالات التي اشتمل عليها البروتوكول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين