اعلان

وكيل حقوق إنسان النواب يطالب بمجموعة وزارية لـ"بناء الإنسان"

أيمن أبو العلا
أيمن أبو العلا

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الثقافة هدفها الأساسي ترسيخ الهوية المصرية، ودعم الإبداع الفكري والفني، مشيرًا إلى أنها تمثل القوة الناعمة الحقيقية لمصر.

وطالب في تعقيبه على بيان الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، بأهمية أن يكون هناك مجموعة وزارية، على غرار المجموعة الاقتصادية، وتختص هذه المجموعة ببناء الإنسان، وأن تشمل هذه المجموعة وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والسياحة، والثقافة، والشباب والرياضة، وتتناول كل ما له علاقة ببناء الإنسان.

وأكد "أبو العلا"، أن المهرجانات تقوم بدور كبير في الترويج للسياحة، مستشهدًا بمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وقال: "علينا الإكثار من هذه المهرجانات لدعم السياحة".

وطالب وكيل لجنة حقوق الإنسان، بضرورة أن يكون لوزارة الثقافة دور في اكتشاف المواهب والمبدعين في كل النشاطات، من خلال التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، لتنميتها وتعظيم دورها.

وفي ذات السياق، طالب أيمن أبو العلا، بضرورة مراجعة وزارة الداخلية الأكواد، فيما يتعلق بموافقة الدفاع المدني لإنشاء قصور الثقافة، وقال: "إن قصر ثقافة السادس من أكتوبر مشكلته إن كانت في التمويل سيتم حلها، من خلال مجلس النواب بزيادة الموازنة، ولكن الإشكالية في موافقة الدفاع المدني".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا