اعلان

نقابة السكة الحديد عن تطوير القطارات: حلم المصريين يتحقق

مواعيد القطارات
مواعيد القطارات

علق عبد الفتاح فكري نقيب العاملين بالسكك الحديدية، على إعلان الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات عن تطوير شبكة السكة الحديد من خلال إدخال عدد من القطارات الكهربائية فائقة السرعة، قائلا: "إن النقابة طالبت بهذا التطوير منذ فترة زمنية طويلة، وأصبح يتحقق الآن.. فهو حلم كل المصريين، أن القطارت فائقة السرعة تدخل مصر.

وأوضح فكري، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن شبكة السكة الحديد أصبحت مزدحمة جدًا بالقطارات، خاصة بعد زيادة عدد السكان، لافتا أن هذه المطالب تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليصبح لدينا سكك حديد متطورة وحديثة مثل الدول الأوروبية.

وأشار فكري إلى أن هذا التطوير يساعد على توفير المسافات في السفر حيال استقلال القطار الكهربائي، سواء كان "العلمين -السخنة"، أو "القاهرة-أسوان"، ما يعد نقلة حضارية في مصر لقطاع النقل والسكة الحديد، مضيفًا بالقول: "أينما وجدت السكة الحديد، وجد العمار والبنية التحتية الجيدة".

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء في التنفيذ الفوري لمخطط تطوير الشبكة القومية للسكك الحديدية، بإضافة مسارات جديدة من خطوط القطار الكهربائي فائق السرعة، مع ربطها بشبكة القطار القائمة.

وشدد الرئيس على أهمية تلك المنظومة كعامل أساسي لتنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق التكامل بين عناصر التنمية في كافة المجالات على مستوى رقعة الجمهورية من مناطق صناعية وزراعية ومدن ومجتمعات عمرانية، وربطها بالموانئ الجديدة والمراكز اللوجستية، أخذا في الاعتبار التزايد المتوقع في الإقبال على استخدام وسائل النقل بالنظر إلى الجهود التنموية الضخمة الحالية والمستقبلية بالدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً