اعلان

مصدر يكشف تفاصيل شراء 50 جرارا أمريكيا لتشغيلها على خطوط السكة الحديد البعيدة

قطار
قطار

قال مصدر بوزارة النقل، إن هيئة السكك الحديدية تعاقدت على شراء 50 جرارا جديدا من شركة أمريكية، لافتا إلى أن توقيع التعاقد رسميا في شهر 6 المقبل، بعد اعتماد الميزانية، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيلها رسميا على خطوط: 'القاهرة- أسوان، أو القاهرة- الإسكندرية'.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه بالنسبة للجرارات الكندية والهندية الموجودة في الهيئة حاليا سيتم عمل عمرة لها، وتشغيلها على خطوط الضواحي والطوالي، لافتا إلى أنه أثناء التعاقد تم الاتفاق على شراء 50 جرارا، وصيانة 50 من الموجودة داخل الهيئة، وليس 100 جرارا كما تردد في بعض المواقع.

وفي وقت سابق، أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 22 عربة إلى ميناء الإسكندرية وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وأشار وزير النقل إلى أن العربات الــ 22 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 208 عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة.

وأوضح أن التطور الكبير الذي تشهده منظومة السكك الحديدية في مصر يأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية. (التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً