اعلان

رئيس جامعة الفيوم يوضح تفاصيل تعديل الخطة الخمسية لتعيين المعيدين (خاص)

الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم
الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم

قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بشأن تعديل الخطة الخمسية لتعيين المعيدين بالجامعات لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للجامعات الأهلية الجديدة، إن الخطة الخمسية الخاصة بالجامعات وضعت بناء على احتياجات محددة، مشيرًا إلى أنه بعد التفكير في إنشاء جامعات أهلية جديدة تابعة للجامعات الحكومية، كان لابد من تعديل هذه الخطة حتى تتناسب مع احتياجات الجامعات الجديدة.

وأضاف رئيس جامعة الفيوم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الجامات الأهلية تتبع الجامعات الحكومية، وتكون تغذيتها الأساسية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين من قِبل الجامعات الحكومية، وذلك يتطلب تعديل الخطط الخمسية بتكليف المعيدين على أساس احتياج الجامعات وتوفير الكوادر المناسبة لها وقت افتتاحها.

وأوضح شديد، أن تكليف المعيدين طبقا للقانون الجديد سنويًا، حيث يتم الاعتماد على الدفعة الحديثة في اختيار العدد المحدد من المعيدين، وعلى هذا الأساس يتم تعديل الخطة الخمسية، وزيادة الأعداد بناء على احتياج الجامعات الأهلية للمعيدين، منوهًا بأن التعديد يكون في الأعداد وليست في آليات اختيار المعيدين.

وعن الخريجين في الأعوام السابقة، أشار شديد إلى أنه يتم تكليفهم من خلال الإعلان عن احتياجات الجامعة لمعيدين، وفي هذه الحالة يحق لأي خريج التقدم للحصول على التعيين.

يذكر أنه، وزير التعليم العالي، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أشار إلى الحاجة لمراجعة الخطة الخمسية بشأن تعيين المعيدين بالجامعات لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للجامعات الأهلية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً