اعلان

السيسى يتفقد تطوير منطقة عزبة الهجانة بحضور مدبولى وعدد من الوزراء (صور)

تفقد السيسي لعزبة الهجانة
تفقد السيسي لعزبة الهجانة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، إلى عزبة الهجانة بمحافظة القاهرة، لبحث أعمال التطوير بالمنطقة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء منهم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق شوقى وزير التعليم، والسيد القصير وزير الزراعة، وهالة السعيد وزيرة التخطيط، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، وآخرين.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى منطقة عزبة الهجانة لبحث أعمال التطوير مع وزراء الحكومة.

وكان عدد من أهالي منطقة عزبة الهجانة في شرق مدينة نصر، تم تسكينهم، قبل أيام، في وحدات محافظة القاهرة البديلة "أهالينا" بحي السلام، مؤكدين جميعا أنه تم انتشالهم من عشوائية عزبة الهجانة، بفضل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومتابعة خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

وأشرف على عملية النقل والإخلاء، والتسكين، الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، معلنا الانتهاء من تسكين 963 أسرة من عزبة الهجانة في وحدات آمنة كاملة الأثاث في مشروع أهالينا السكني.

يذكر أن المنطقة كانت تشكل خطورة على قاطنيها، الأمر الذي دفع القيادة السياسية بتنفيذ إخلائها ونقل قاطنيها لوحدات آمنة من المشروعات السكنية الجديدة بنطاق محافظة القاهرة، لبدء مشروع تطوير المنطقة.

وتم إزالة 438 منزلا مقامة بطريقة غير آمنة بالقرب من خطوط الكهرباء الهوائية هناك، ما يمثل خطورة على السكان، وتشمل عملية التطوير تحويل خطوط الكهرباء إلى أرضية بمعرفة شركة نقل الكهرباء، وسيتم إنشاء محور مروري يربط بين محور الشهيد والطريق الدائري مرورا بعزبة الهجانة المعروف بمحور "الوفاء والأمل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن