اعلان

طبيبة حصلت على "سينوفارم": لقاح كورونا آمن وحصولنا عليه يعطي للناس ثقة كبيرة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت الدكتورة غادة متولي، مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب، وأول صيدلانية مصرية تتلقى لقاح فيروس كورونا، إنها منذ بداية جائحة فيروس كورونا وكانت متطلعة للحصول عليه، متابعة: "كنت أريد المشاركة في التجارب السريرية ولكن بعد الدخول على الشروط وجدتها غير مطابقة، ومنذ علمنا بأن اللقاح وصل مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بدأت في ملء الاستمارة وحدثت حالة من الطمأنينة لدى جميع أفراد الطاقم الطبي".

وأضافت متولي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": "كلنا أمل في الله وأتمنى أن يرفع الله هذا البلاء عنا جميعا، فإذا خاف الفريق الطبي وتراجع خطوة واحدة إلى الخلف سيخاف المواطنين أيضا، معلقة: "فنحن جيش مصر الأبيض ويجب علينا أن نكون سباقين كما وقفنا أمام الجائحة في الموجة الأولى والثانية من وباء كورونا، لذا يجب أن نظل مصدر الأمل لكل الناس".

وتابعت مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب: "نحن من تعاملنا مع الناس في بداية تفشي فيروس كورونا وكنا خط الدفاع الأول ضد المرض والآن في مبادرة العزل المنزلي، وأن يجدنا الناس حصلنا على لقاح كورونا سيعطي للناس ثقة كبيرة بأن اللقاح آمن وتقضي على أي شائعة في البلد".

وكانت وزارة الصحة والسكان، بدأت في حملتها لتطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم يوم الأحد 24 يناير بـ 3 من الفريق الطبي في مستشفى عزل أبو خليفة للحجر الصحي بمحافظة الإسماعيلية وكانوا طبيب وممرض وصيدلانية الدكتورة "غادة متولي" لتسجل بذلك أو طبيبة من جيش مصر الأبيض في مصر تحصل على لقاح كورونا.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 171993 حالة، من ضمنهم 133707 حالة تم شفاؤها، و9857 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram