اعلان

السكة الحديد: تركيب 2 عربة مكيفة بقطار "القاهرة- المنصورة" لأول مرة (خاص)

قطار
قطار

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة قامت بتطوير عددا من القطارات التي تعمل على الخطوط البعيدة، لافتا أن التطوير شمل خط 'القاهرة- المنصورة'، طريق بلبيس خط الشرق، رقم 341 والتي يمر بمحطات: 'شبرا- قليوب- طوخ- بنها- شبلنجة- منيا القمح- الزقازيق- ههيا- كفر صقر- أولاد صقر- المنصورة'.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه تم تركيب عدد 2 عربة درجة ثانية مكيفة لأول مرة بالقطار، لافتا أن القطار كان يطلق عليه سابقا 'القشاش' التي يقف بجميع المحطات، أصبح الأن مطور وممدود بعربات الروسي الجديد.

وأشار المصدر إلى أن التطوير جاء تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بتطوير كافة القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية، موكدا أن جميع خطوط السكة بدأ بها التطوير بالتوازي معها تطوير المزلقانات بنظم الإشارات الجديدة للحد من وقوع الحوادث في مختلف المحطات.

وفي وقت سابق، قال وزير النقل، إن أسطول عربات الركاب بالهيئة القومية لسكك حديد مصر كان قد تقادم، ما أدى إلى تدني كفاءة التشغيل على الشبكة وسوء مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، حيث وصل عدد العربات الصالحة للتشغيل قبل التعاقد على هذه الصفقة إلى حوالي (2155) عربة مختلفة الطرازات، مما أدى الى إلغاء بعض القطارات على الشبكة وكذلك تخفيض عدد العربات ببعض القطارات نتيجة عدم وجود عربات صالحة للتشغيل، لافتا إلى أنه قد نتج عن ذلك انخفاض عدد الركاب اليومي بخطوط الشبكة إلى حوالي 700 ألف راكب يوميا. (التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً